القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 نصائح من أجل نجاح حسابك علي انستقرام وزيادة التفاعل

أفضل النصائح للنجاح علي الانستقرام وزيادة التفاعل
أفضل 10 نصائح لكي ينجح حسابك علي انستقرام وزيادة التفاعل علي حسابك

هل تحلم بكسب جمهور كبير وزيادة التفاعل بشكل أكبر مع حسابك على انستقرام ؟!
هذه المقالة سوف تعرفك علي بعض النصائح التي قد تساعدك في هذا.


مقدمة توضح سبب الحاجة إلى امتلاك حساب انستقرام ناجح:


لا شك أن الشبكات الاجتماعية تنمو بشكل ملحوظ في الوقت الحالا، ويعتبر انستقرام من المواقع المتربعه علي عرش الشبكات الاجتماعية.

لكن كالعادة لا نتحدث عن أي شيء دون أن تكون لدينا أرقام توضحه وتتحدث عنه! فلو تحدثنا عن انتشار انستقرام في وطننا العربي لوجدنا التالي:


في تقرير عن اتجاهات وسائل الإعلام في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2017 ، إن نسبة مستخدمي إنستقرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بلغت نحو 10٪ من إجمالي مستخدمي إنستقرام في العالم.


تشير هذه النسبة إلى درجة انتشار موقع الانستقرام بين المستخدمين في الدول العربية ، وهي من الأسباب التي تبرر رغبتك ورغبة الكثير من الأشخاص في الحصول على حساب ناجح على انستقرام.


إذا كنت تريد استخدام اللغة الإنجليزية لوضع بعض العبارات والجمل مع صورك على انستقرام ، فهذا ممكن أيضًا. هذا لا يمنعك من التفكير في إنشاء حساب ناجح على انستقرام في الدول العربية ، حيث تظهر الأبحاث أن اللغة الإنجليزية كانت مستخدمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمعدل 55.1٪ عام 2016 ، تليها العربية بنسبة 36.8٪ !!


مما يدل أن الانستقرام انتشر انتشار واسع جدا في وطننا العربي ولم يقف عامل اللغة أمام انتشاره واستخدامه.

بناءً على ذلك ، إذا كنت تفكر في تنمية عملك عبر الإنترنت أو استخدام حساب الانستقرام والاستفادة من شهرتك الكبيرة لتحقيق ربح ، فأنت بحاجة إلى أن يكون لديك حساب انستقرام ناجح.


اتبع نصائحنا لمساعدتك في جعل حسابك فريدًا وجذابًا:

أفضل 10 نصائح سوف تساعدك علي نجاح حسابك علي انستقرام وزيادة التفاعل

وسوف نتحدث عن كل نصيحة بشكل تفصيلي.

1- من الأفضل أن تمتلك حساب تجاري علي انستقرام

الخطوة الأولى في مساعدتك في الحصول على تحليل دقيق والحصول علي فرصة الظهور لجمهور أكبر والظهور بشكل واسع علي الانسقرام هي تحويل حسابك على انستقرام إلى حساب تجاري (بروفايل تجاري).


عندما تقوم بتسجيل حسابك لأغراض تجارية ، يقدم الانستغرام عددًا من البيانات المهمة التي يمكنك استخدامها لصالح عملك التجاري وتحليل أدائك في السوق. 

ومن أمثلة هذه البيانات: معدل الوصول ومرات الظهور (الانطباعات) وزيارات الملف الشخصي أو البروفايل ، والبيانات الديموغرافية.


يقدم الانسقرام عددًا من الأرقام التي ستساعدك على فهم وتحسين نتائج استراتيجيتك على هذه الشبكة الاجتماعية. يمكنك أيضًا إدخال روابط قابلة للنقر عليها في الفقرة  السيرة الذاتية (البيو) ، أي إدخال المعلومات الشخصية مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والاستمتاع بفائدة وميزة الترويج لمشاركاتك بطريقة واحدة مباشرة في التطبيق.

2- افهم البيانات والنتائج وحدد هدفك الخاص

مثلما يجب تقديم قدر معين من البيانات ، فمن الضروري أيضا تفسير تلك البيانات ومعرفة ما تريد تحقيقه من خلالها.


من هو الجمهور المستهدف الذي يلائم عملك أو ما يسمي Target Audience ؟ كيف تحدد خصائص وسمات شخصية المشتري أو العميل الخاص بك (Persona) ؟ وكيف تتمكن من الوصول إليه؟


يجب أن تفكر دائمًا في إجابات هذه الأسئلة ، من أجل التخطيط بشكل أفضل وتحقيق أهدافك.

تحقق دائمًا من الأرقام التي تؤدي إلى الإجابات التي تريدها أنت ، حيث ستكون بمثابة تحقيق الأداء الذي تريده علي مدي المنشورات.


نعتقد أنه للحصول على حساب انستقرام ناجح على الانستقرام، لا يكفي أن يكون لديك بيانات ، ولكن عليك أن تفهم كيفية عمل كل من مقاييس الانستقرام التي توفر لك هذه البيانات.


إن توفر أداة تزودنا بالمقاييس لا يعتبر كافياً ، فمن المهم أن نعرف مدلول كل مؤشر أو مقياس وأن نفهم كيفية الاستفادة منه وتحديد آثاره ونتائجه.

3- نظم أمورك وضع خطة مناسبة لك وابدأ في تنفيذها

بعد الحصول علي البيانات والتقارير وتحديد الأهداف المراد تحقيقها، حان الوقت للتعرف علي التوقيت اليومي الذي يتواجد فيه متابعوك علي انستقرام بنسبة أكبر من أي وقت أخر، ثم نبدأ ظبط المنشورات وتنظيمها في ذلك اليوم والوقت المحددين لكي تحصل علي تفاعل بشكل أكبر.


يمكنك تعيين مجموعة من المحتوى المستمر بحيث تظهر المشاركات في الوقت المناسب وتصل إلى أكبر عدد ممكن من جمهورك من مستخدمي الانستقرام.


قم بإنشاء تسلسل منطقي للمنشورات ، وهذا سوف يمكنك من تحليل البيانات والأرقام مجانًا ، من خلال التركيز أكثر على المستقبل لتجنب نشر المحتوى في الوقت الغير مناسب وبالتالي عدم تحقيق الهدف المنشود.


هناك العديد من الأدوات المتوفرة على شبكة الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لتصميم وبرمجة البوستات على انستقرام. يمكنك البحث في بعض هذه الأدوات المتاحة واختيار الأداة الأنسب لتحقيق أهدافك ومشروعك التجاري علي الانستقرام. وكل هذا سوف يقودك إلى حساب انستقرام ناجح بمرور الوقت.


وإليك قائمة قصيرة ببعض التطبيقات لتنظيم البوستات من أجل حساب انستقرام ناجح:

1- تطبيق Apphi Post

هو تطبيق يساعدك على تنظيم نشر محتواك على انستقرام ، لأنه يساعدك على وضع جدول زمني لنشر البوستات والصور على حسابك على انستقرام.


يتم نشر هذه المقالات تلقائيًا في غضون الوقت المحدد مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على نظام مميز وفريد من نوعه للإشعارات ، حيث يخبرك بكل منشور عندما يقترب موعد النشر الذي حددته ، وتقوم فقط بالنقر فوق الرسالة ونشر المشاركة في الوقت الذي حددته.


فيما يتعلق بمعدل النشر ، يساعدك التطبيق على إجراء أي تغييرات على المنشورات التي وضعتها في البرنامج ، كما يتيح لك الرد على التعليقات التي تتلقاها من جمهورك. ويعد التواصل مع جمهورك والتفاعل مع تعليقاتهم أحد أهم النصائح لنجاح حساب الانستقرام.

2- تطبيق Planoly

هو تطبيق آخر يساعدك على تنظيم نشر محتواك على انستقرام بالأسلوب الذي تريده. يعتبر من التطبيقات السهلة من حيث الاستخدام ، ويعتبر من أفضل التطبيقات لتنظيم وجدولة المنشورات بشكل مستقبلي على انستقرام.


باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للمستخدم أو مالك حساب الانستقرام أن يخطط لمنشوراته مباشرة من حسابه الخاص علي انستقرام.

 

كما يسمح بالرد والتفاعل مع التعليقات التي يتلقاها مالك الحساب من جمهوره ، ويمكن للمستخدم تعيين حالة آخر الأخبار أو Feed وفقًا لتقنية Drag & Drop ، أي سحب المنشور وتركه في المكان الذي تريده.


يمكنك أيضًا تعيين وضبط معلومات القصص Stories وحفظها علي شكل مسودة قبل العرض وتنسيقها وفقًا لأهداف صاحب الحساب. 

ويساعدك هذا التطبيق على متابعة تفاعل الجمهور مع مقالاتك والذي يعد من أهم الأمور للنجاح علي الانستقرام كما ذكرنا من قبل. 

3- تطبيق Postcron

هذا تطبيق يستخدم لبرمجة المشاركات على انستقرام. التطبيق مفيد أيضا لكل من لينكيد والانستقرام والفيسبوك والبينتريست ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.


من خلال هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا برمجة وضبط مواعيد النشرعلى انستقرام، ويمكنك اختيار نشرها بشكل تلقائي في الوقت المناسب دون إشعار لتذكيرك بذلك.

يمكنك الاستفادة من برمجة آلاف الصور في وقت واحد (دفعة واحدة). ويمكنك إدارة أكثر من حساب انستقرام من نفس التطبيق ومن مكان واحد.


ويتيح لك هذا التطبيق إضافة علامة مائية إلى صورك الخاصة لحمايتها ووضع ذوقك الخاص علي منشوراتك!

وفيما يتعلق بنقطة مدي تكرار النشر ، فهذا يختلف كثيرًا علي حسب كمية المحتوى الذي تريد إنشاؤه وما يناسب جمهورك!


وهنا ، من المفيد اختبار بعض احتمالات التوقيت والفرق الزمني الذي يفصل بين منشور وآخر. وبالتالي يمكنك تحليل التجارب وتجنب النشر المتكرر أو المفرط من الناحية المثالية ، هناك فاصل زمني وهو عدة ساعات إذا كنت تريد النشر علي انستقرام أكثر من مرة في اليوم الواحد. وسوف نتحدث عن تلك النقطه تفصيلا في الأسفل.

4- استثمر في مجال النوعية والجودة (Quality)

الآن بعد أن تحدثنا عن حجم المنشورات اليومية بشكل بسيط ، حان الوقت للتحدث عن الجودة. لا يساعد أبدًا أن تمتلك تخطيط جيد وينتهي الأمر بأن تبدو المشاركات والمنشورات الخاصة بك بشكل غير جذاب وغير واضح!


يجب أن يكون هناك نموذج محدد وثابت ويتميز بمقاييس الجودة العالية حتى يشعر المشاهدون بالرضي والراحة عند قراءة المنشورات والعثور على ما يبحثون عنه.


استخدم الصور اللطيفة التي تتمتع بالسحر والجمال والتي تعبر عن طابعك الخاص. هناك الآلاف من المنشورات وآلاف الصور المنشورة على الانستقرام ، ولكن الانستغرام هو عبارة عن وسيلة تواصل اجتماعي تعتمد فقط على الجانب المرئي بشكل كامل ، وبالتالي يجب أن تتوافر:


بعض المواصفات في الصور التي تنشرها على انستقرام:

  1. يجب أن تكون الصور سهلة الفهم.
  2. صور عفوية وتحتوي على لمسة إبداع منك.
  3. صور أصلية أو حقيقية غير مقتبسة من الحسابات الأخري.
  4. أن تكون الصور مطابقة للمحتوى الذي تقدمه أو للمناسبة التي تتحدث عنها.
  5. يجب أن تكون بأبعاد مناسبة بحيث يكون الموضوع  الذي تتحدث عنه في المركز أو بأبعاد مناسبة عن الحواف (يفضل أن تكون الصورة مستديرة بأبعاد 1080 × 1080 بكسل).

حاول وضع ألوان الخلفية في الصور القريبة من بعضها البعض ، بشكل متجانس بحيث تسود طبيعة التناغم والانسجام البصري على الصور ، ولا تحتوي إحدى الصور على ألوان غريبة جدًا عن الصور الأخرى مما يعطي انطباعًا بأن الصور غير مريحة للعين أو غير منسجمة.


هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحرير الصور وتعديلها وفقًا لعاملك الإبداعي ومنها:

  • تطبيق فاسكو Vasco.

بالإضافة إلى الجانب المرئي ، نتحدث بشكل أساسي عن المحتوى Content. إذا كان هدفك هو فهم ما يريده العميل المناسب لعملك Persona ، فيجب أن تتذكر دائمًا المحتوى الذي سيجعل هذا الشخص يرغب في متابعتك ومتابعة منشوراتك ، وهذا عامل مهم لكل من لديه خطط للحصول علي حساب انستقرام ناجح.


من الضروري أن تقوم بإنشاء محتوى جدير بالاهتمام ويتمتع بالقيمة Value ، بحيث يعطي جمهورك أهمية واهتمامًا ، ويساعد المحتوى على إظهار أنك تساعدهم في حل المشكلات التي يواجهونها. 


ركز أيضًا على أسلوب الكتابة الجيد ، واختر الكلمات الأولى والعناوين بعناية شديدة. يجب أن تكون العناوين الرئيسية مقنعة لجعل الناس ينقرون برغبة منهم في معرفة المزيد والاستمرار في قراءة ما تنشره وتكتبه.

5- تفاعل مع جمهورك

إن التفاعل مع متابعيك له أكثر من فائدة. على الرغم من أن هذا مطلب أساسي بالنسبة لك للحصول على حساب ناجح على انسقرام ، إلا أن التفاعل مفيد حتى تعرف ما يفكر فيه الأشخاص بشأن ما تكتبه وتنشره ، ومن هنا يمكنك معرفة ما يبحثون عنه. من بين الأسباب الأخرى ، يمكنك تحديدها من خلال محادثة قصيرة معهم إما مباشرة أو عن طريق تليق لعم على منشور ما.


ومن أهم العوامل التي تجعلك مهتما بالتفاعل مع جمهورك علي انستقرام هو خوارزمية الانستغرام. 

الانستقرام هو أحد أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شيوعًا والتي تولد تفاعلًا كبيرا. لذا حاول أن تتفاعل قدر الإمكان على هذه الشبكة.


إن احتمالية ظهور المشاركات التي تحتوي على أعداد كبيرة من الإعجابات والتعليقات على الجدول الزمني timeline في نتائج البحث على الإنترنت تكون أكبر ، خاصةً إذا تلقى المنشور تعليقات بمجرد نشره على حسابك.


حاول الرد على تعليقات الجمهور في أقصر وقت ممكن لضمان حصول مشاركاتك على أكبر قدر ممكن من التفاعل عندما تظهر في شبكة Feed للناس.

إذا نظرت إلي حسابك عندما تفتحه في اللحظه الأولي ، ستجد أن صفحات وصور ورسائل الأشخاص والأصدقاء الذين تتفاعل معهم بشكل دائم تظهر أولا أكثر من غيرهم.


بما أننا نتحدث عن موضوع النوعية والجودة في المنشورات، اعمل على إعداد المحتوى والموضوعات التي يتحدث عنها الناس ، الموضوعات حديث الساعة ليشاركوها بينهم.


ركز على المقالات المهمة واستخدم اللغة سهلة الفهم والخفيفة على الأذن كما يقال ، ويمكنك استخدام عنصر الوجوه التعبيرية في انستقرام (الايموجي) ، ولماذا لا ؟! نحن في جميع منشورات وموضوعات مدونة توب تن نستخدم هذا العنصر بشكل استراتيجي ودائم.☺️

6- استغل الأدوات المتوفرة

من أجل زيادة احتمالية نجاح حساب الانستقرام وزيادة تفاعل الجمهور ، يقدم انستقرام العديد من الأدوات والمعدات التي يمكنك استخدامها لزيادة تفاعل المستخدم. إليك بعض أدوات ومعدات انستقرام :


  • قصص انستقرام Instagram Stories

واحدة من أكثر الأشياء استخدامًا على انستقرام هي قصص الانستقرام.
في هذا نجد أن الصور التي تكون في وضع عمودي وتظل لمدة 24 ساعة هي النموذج الأكثر شيوعًا لمن يريدون أن يكونوا قريبين من جمهورهم. من الشائع جدًا استخدام قصص انستقرام لعرض تفاصيل الحياة اليومية  للبعض ومشاركتها مع الجمهور.


يمكن استخدامها أيضًا لبث القليل مما يحدث خلف الكواليس في شركة أو حدث ما ، أو حتى سرد قصة قصيرة.

الشيء الأكثر إثارة للدهشة هو أن الميزة متاحة لأي شخص يريد أن يراها من الجمهور كما توجد دائمًا في أعلى الصفحة الرئيسية في الانستقرام وينقر الجمهور عليها وقتما يريدون.


يمكنك استخدام قصص الانستقرام فيما يلي:

  1. الاستبيانات واستطلاعات الرأي (سواء باستخدام النص أو باستخدام الإيموجي). 
  2. أخبر الجمهور عن موقعك الجغرافي أو مكان وجودك.
  3. استخدم الملصقات stickers والصور المتحركة Gifs المخصصة وفقًا للغرض الخاص بك.
  4. تضمين حساب (البروفايل) قابل للنقر (حيث يمكن ذكر أي حساب أو ملف تعريفي بكتابة قبله علامة @) في قصة منشورة بشكل عام ، ويمكن للشخص الآخر الذي لديه الحساب المذكور أيضًا إعادة نشرها في قصته الخاصة ، والتي تزيد فرص تعرف أشخاص آخرين علي الملف الشخصي.

لكن نصيحتنا كالمعتاد: استخدم عنصر القصة على انستقرام بشكل صحيح.
حيث نري كثير من الحسابات على الانستقرام تقوم بوضع أعداد كبيرة جدًا من القصص خلال 24 ساعة ، اعتقادا منهم أن مثل هذا الأسلوب سيساعدهم في الحصول علي حساب إنستجرام ناجح لهم ، ولكن الحقيقة أن مثل هذه الإجراءات تجعل الناس يتركون حسابات هؤلاء الأشخاص.


حيث تم إنشاء قصص انستقرام Instagram Stories لتكون أداة عملية ، ويتم استخدام 5 ثوانٍ في كل صورة  وحوالي 15 ثانية في الفيديو.

  • أبرز القصص

كما هو مذكور في الفقرة السابقة ، تستمر هذه القصص لمدة يوم أو 24 ساعة تقريبًا على الجدول الزمني لحساب الانستقرام الخاص بك.


لكن الانستغرام لديه أداة تساعدك على حفظ القصة التي تعتقد أنها مهمة أو مفيدة في البروفايل، وذلك بفضل ميزة أبرز القصص.

للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق القصة التي تريد إبرازها وحفظها ، والنقر فوق الزر "إضافة إلى أبرز القصص" الذي يظهر أسفل صورة قلب صغير في الزاوية اليسرى السفلية من شاشة.


يمكن إعداد مجموعة خاصة من القصص المميزة وإضافتها إلى أبرز القصص (وهي الطريقة التي ننصح بها).


تذكر أنه يمكنك مشاهدة القصص ووضعها بين النقاط البارزة حتى بعد 24 ساعة. 
يمكنك الانتقال إلى حسابك (البروفايل) ، والنقر على أيقونة الساعة في القسم الأيمن العلوي من صفحة البروفايل، والمعروف أيضًا باسم أرشيف قصص انستقرام.


من هناك يمكنك اختيار القصة التي تريدها وإضافتها إلى أبرز القصص بحيث تناسب المحتوى الذي تريد تقديمه.

من أجل جذب المزيد من الاهتمام للقصص المميزة ، يوصى بإعداد غلاف لها بحيث يجذب المزيد من الاهتمام من أولئك الذين يزورون حسابك وملفك الشخصي ويبحثون عن المزيد من المحتوى.


ويجب أن ألفت انتباهك إلي أقصى عدد من القصص التي يمكن تمييزها وإضافتها والذي يصل إلي 100 قصة.

  • البيو Bio

هناك العديد من الأشخاص الذين يفشلون في استخدام هذه الميزة المهمة ، وهي أداة مفيدة للغاية. هذه المساحة مخصصة للتحدث عن نفسك! في الواقع ، هذا النص يعرف الزوار بك ، لذلك يجب أن تترك بعض السطور أو الروابط التي تعبر عنك وتسمح للأشخاص بالتعرف عليك بشكل فعال.


يمكن مقارنة حيز السيرة الذاتية أو الـ Bio ببطاقة العمل Business Card ، ومن خلاله يكون الزائر الانطباع الأول عنك عندما ينقرون على اسمك الذي يحتوي على (@). لهذا يجب عليك تنظيم كلماتك واختيار الكلمات التي تصل بك إلى الهدف المنشود وتكون مختصرة ، بحيث يمكنك السماح للشخص بالتعرف عليك والإعجاب بما تقدمه له.


يمكنك ذكر الحسابات الأخرى وعلامات التصنيف (الهاشتاق) القابلة للنقر عليها وتضمين ارتباط إلى موقعك حتى يتمكن الزائر من النقر فوقه ومعرفة ما تتحدث عنه على موقعك.

  • الهاشتاق Hashtag

يعد استخدام الهاشتاق (#) مفيدًا جدًا في عالم الانستقرام ، ويمكن أن يكون أحد الأسباب والممارسات التي ستساعد صاحب العمل على تحقيق رغبته في الحصول علي حساب انستقرام ناجح.


الميزة في استخدام الهاشتاق أنه لا يتم كتابة الروابط في الـ feed وتكون غير قابلة للنقر عليها.

تسمح لك الهاشتاق بمتابعة البروفايلات التي تتحدث عن مجال معين وتتخصص في موضوع معين. العمل مشابه لإنشاء أداة بحث. من خلالها يمكن للمستخدمين تتبع المحتوى الذي ينتمي إلى بروفايلات متعددة بدلاً من حساب واحد فقط.


لكن انتبه! تجنب استخدام العديد من علامات التصنيف ، خاصة تلك التي لا تتعلق بالمنطقة التي تتحدث عنها ، حيث سيؤدي ذلك ببساطة إلى جذب الأشخاص غير المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.

  • ميزة تلفزيون انستقرام IGTV

بحد زمني يبلغ 15 ثانية عبر قصص انستقرام ، تأتي ميزة تلفزيون انستقرام IGTV لزيادة هذا الحد البسيط وهذه الإمكانية ، ويتم التعامل مع هذه الميزة كمنصة لمقاطع الفيديو.


وتكون مقاطع الفيديو في الوضع الرأسي. وتعد هذه الأداة مفيدة لأي شخص يرغب في نشر مقاطع فيديو لمدة أقصاها ساعة (هذا بالطبع للحسابات التي تم التحقق منها).


الجدير بالذكر أن عدد مشاهدات الفيديو على الإنترنت يتزايد في الوطن العربي (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) ، بحسب موقع Go-Gulf الذي يظهر نسبة مشاهدات الفيديو في الوطن العربي. نجد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث مشاهدات فيديوهات اليوتيوب يوميا ، مع أكثر من 300 مليون مشاهدة.


فمن بين كل 10 أشخاص يعيشون في هذه المنطقة ، يشاهد 4 أشخاص مقاطع فيديو عبر الإنترنت بشكل يومي.
وهذه الأرقام كافية لتظهر لنا أهمية إعداد المحتوى على شكل مقاطع فيديو.😉

  • إعلانات الانسقرام Instagram Ads

أخيرًا وليس آخرًا ، سنتحدث عن الإعلانات. يعتبر الإعلان أيضًا وسيلة فعالة للانطلاق وهو أحد الاستراتيجيات التي تساعدك في الحصول على مكاسب كبيرة علي انستقرام لعملك التجاري.


وتفيد أيضا من لديه موقع الكتروني على الإنترنت. 
على عكس المقالات العادية، يمكن للإعلان توجيه المستخدم أو الزائر إلى رابط معين يحتوي على صورة على شبكة الـ feed أو زر يؤدي إلى "مزيد من المعلومات".

 

تذكر أن تستهدف هذا الجمهور المناسب لزيادة التفاعل علي منشوراتك واكتساب متابعين جدد وتحسين رؤية البروفايل الخاص بك.

7- استهدف جمهورك الخاص

إذا كانت البداية من انستقرام فقط ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا قبل أن تبدأ عجلة المتابعين في التحرك بالفعل. لا يرتبط هذا بالانستقرام فقط ، بل بأي بشبكة اجتماعية أخرى. غالبًا ما يبدأ الشخص نشاطًا من خلال إحدى الشبكات أو التطبيقات الاجتماعية ، ثم يتوسع بعد الوصول إلى جمهور جيد وتفكير جاد ليكون على شبكات أخرى. يكون هذا أسهل عندما تنتقل من شبكة إلى أخرى. هناك جمهور حقيقي مهتم في نفس المجال.


أخبر متابعيك في الحسابات أو المدونات الأخرى أنك فتحت حسابًا جديدًا على انستقرام ، وأخبرهم بالمحتوى الحصري المنشور هناك ولا يمكنهم العثور عليه في الشبكة التي يتواجدون فيها. إذا لم يكن لديك حسابات أخرى ، يمكنك إدارة الحملات الإعلانية الممولة على الفيسبوك (علي سبيل المثال) لاستهداف العملاء المستهدفين والمهتمين بمجال حسابك. 

8- التفاعل مع الحسابات الأخرى

ما زلنا نستعرض الطرق الرئيسية والنصائح المفيدة عند بداية انطلاق حسابك علي انستقرام وليس في المراحل المتقدمة ، فهذه الطريقة أو الخطوة تكون أكثر فائدة عندما يكون الحساب جديدًا ، وفكرتها هي التفاعل مع المحتوى والحسابات الأخرى المتخصصة في نفس المجال.


يرجى ملاحظة أننا لم نقول (كتابة تعليقات) ، فكلة التفاعل كلمة أكثر عمومية وشمولية ، لذا يعني التفاعل أنك تضيف قيمة وتستفيد من خلال التعليقات التي تتركها.


لا تطلب من القارئ مباشرة التسجيل في حسابك ، فهذه الطريقة قد تدخل باب الـ (Spam) أو قد تزعج أصحاب الحسابات الآخرين وقد يقومون بحظرك. لكن المطلوب هو التعبير عن تفهمك بالموضوع والمجال نفسه ، وترك تعليق يثري المحتوى المعروض سواء كان صورة أو مقطع فيديو حتى يعجب القارئ بتعليقك ويسجل الدخول إلى حسابك للبحث فيه.


يمكنك متابعة حسابات متعددة في نفس المجال ، أو إدراجها في قائمة خارجية ، وكل بضعة أيام قم بزيارة تلك الحسابات ومعرفة آخر منشور عنها ، ثم اترك تعليقًا مفيدًا عليها ، سيكون تعليقك هو الأخير وستحصل على المزيد من المشاهدات لأن التطبيق يعرض آخر التعليقات عند فتح قائمة التعليقات. 

9- قدم محتوى يستحق المشاركة

لم يعد ترتيب ظهور الصور ومقاطع الفيديو للمستخدم موقتا كما كان في الماضي. الآن يتم عرض المحتوى وترتيبه حسب الأهمية بالنسبة للمستخدم كما هو الحال في الفيسبوك. هذا يعني أن التطبيق يقيس اهتمام المستخدم بالحسابات الأخرى ويعرض محتواها بناءً عليها. ومع ذلك ، فإن كيفية قياسه ومعرفته لمستوى الاهتمام هو أهم عامل يجب معرفته والعمل عليه (زيادة التفاعل).


انشر الصور ومقاطع الفيديو التي من شأنها تشجيع الأعضاء على التعليق والإعجاب بما تقدمه. وهذا سيساعدك على تحقيق المساهمات بشكل أفضل. الميزة الأخرى هي أنه عند تفاعلك مع المحتوى ، سيتم عرضها على صفحة التفاعل التي يمكن ظهورها لمن هو مشترك في الحسابات التي تتفاعل معها ، وبالتالي سيساهم ذلك في استهداف المزيد من الجمهور وظهور منشوراتك لجمهور أكبر. 

10- نظم وقت النشر

سيكون لديك الكثير من الأفكار والمحتويات التي يمكنك نشرها في بداية الأمر. ولكن يكمن أحد أسرار النجاح في انستقرام في استمرارية النشر وانتظامه. لا يهم الوقت الذي يفصل بين منشور وأخر ، ولكن المهم هو الانتظام في النشر.


أخيرا ... تقديم محتوى مميز هو أساس النجاح وتحقيق الانتشار سواء على الانستقرام أو أي موقع تواصل اجتماعي أخر ، المحتوى هو الملك كما يقال ، وبقدر التعب والمجهود والإبداع تكون النتائج.


نصيحة أخيرة : اكسب الوقت واستغل الانستقرام

ما رأيك في النصائح التي تحدثنا عنها هنا والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء حساب انستقرام ناجح؟ هل تستخدم كل هذه الأدوات والمعدات؟


من المهم جدا بالنسبة لنا معرفة رأيك في هذا.
هل لديك عمل تجاري تروج له علي الانستقرام؟ هل جربت إحدى الطرق التي ذكرناها لكي يكون لديك حساب انستقرام ناجح ؟ نتمني أن تشاركنا جميع أسئلتك وآرائك من خلال التعليقات.


يمكننا التحدث معًا ، فذلك يزيد من ثراء ما نكتبه ويمكننا الاستفادة من كل ما نتحدث عنه ونتعلم معا.
نراكم في مقال آخر وتدوينة أخري علي موقع توب تن.👋❤️

تعليقات